مايجب عليك ان تعرفه عن السياحة في جمهورية أذربيجان

0
أذربيجان أو رسميا ً جمهورية أذربيجان هي واحدة من ست دول تركية مستقلة في منطقة القوقاز في أوراسيا, باكو هي عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها، بل أكبر المدن الواقعة على ساحل بحر قزوين وفي كامل إقليم القوقاز. تقع المدينة على الشاطئ الجنوبي لشبه جزيرة آبشوران، وهي تتألَّف من قسمين رئيسيين: وسط البلد والمدينة القديمة المسوَّرة البالغة مساحتها 21.5 هكتارات.

باكو : عنوان للبساطة والعيش الهادئ جميلة تلك المدنية بتداخل سوقها مع متاحفها  ومبانيها العتيقة, خليطها رائع كأنها سوق مفتوح, اذا كنت انسان مهووس بالاشياء القديمة والمتاحف فباكو هي احد المدن التي عليك زيارتها, واذا كنت من الذين يحبون الهدوء والبساطة فباكو تتمتع بعدة اماكن يمكنك قضاء اجمل الاوقات فيها ابتداءا ًمن الشاليهات المطلة على البحر الى الكورنيش الى الاسواق المنتشره في كل مكان.

الجو في باكو : لطيف جدا ً يشعرك دائما ً بالربيع واجوائه المريحه, ببساطه فأن هذه المدينة المتقاربه التي لا تشعرك ببعد المسافات بين اماكنها, لانها متداخله لا تجد صعوبة ان سرت مشيا ً على الاقدام ان لم تكن من الكسولين الذين يفضلون التنقل بأستخدام وسائل النقل المتوفره, من التاكسي والباصات والقطارات المسيرة تحت الارض بأرخص الاسعار.

باكو مدينة جميلة ناسها طيبون وعلى الرغم من الاغلبيه مسلمين ولكن يغلب عليها طابع الانفتاح, ان كنت تنوي رؤية الحياة الحقيقة لسكان مدينة باكو فأذهب الى وسط المدينة حيث تجد هنالك افضل اماكن الترفية وكذلك الدوائر الحكومية ومعظم السفارات, ستلاحظ في تجوالك ان وسط المدينة منظم وكثير الاشجار ومعتنى به بشكل جميل, وأيضا ًستشاهد مظاهر الترف عند البعض حيث تجمعات الشباب والسيارات الفاخرة, وهم قلة قليله في تلك الديار.

الاسواق : منتشرة في باكو وبشكل غير اعتيادي, وللتسوق طعم اخر في وسط المدينة وساحة الفونتان حيث يمكنك شراء مايحلو لك من الالبسة, من الماركات العالمية الى مايتم صناعته محليا ً, حيث ستلاحظ تجمع العوائل في وقت المغيب.

مطار باكو : قبل السفر تأكد من حصولك على الفيزا التي تخولك الدخول وتأكد من معلوماتها جيداً, مطار حيدر علييف الدولي جميل واجراءاته واضحة, حيث بعد نزولك من الطائرة تقوم بأول خطوه وهي اتجه الى بوابه تسجيل الدخول الى البلد اي اتجه الى ضابط الجوازات وبعدها استلم حقائبك واخرج, حيث ستجد وسائل النقل المتمثله بالتاكسي متوفرة امامك حاول ان تتفاوض على السعر قدر الامكان بالرغم من ان الاسعار جميعها مناسبة.

اللغة : حاول تعلم بعض الكلمات التي تساعدك في تخطي حاجز اللغة او استعن ببعض التطبيقات الخاصة بالترجمة او اكتب الكلمات الاكثر استخداما في ورقة او في ملاحظات هاتفك الجوال, حيث انهم لا يتكلمون سوى اللغة الاذرية, والتركية والروسية والفارسية, والقليل من اللغة العربية اذا صادفك مواطن يتكلم العربية فأنت من المحظوظين,وكذلك ستجد بعظهم يتكلم الانكليزية.

وأخيرا ًان لم تخططوا لرحلتكم فأننا فعلنا ذلك بدلا ً عنكم, وضعنا لكم اهم الاماكن التي يمكنكم زيارتها في رحلتكم هذه.

جبل النار - براكين الطين - البلدة القديمة - مركز حيدر علييف - متحف السجاد - المشي على كورنيش قزوين - زيارة ابراج اللهب - التسوق في شارع نظامي - بحر يشخف - اكوابارك - مركز المدينة او الداون تاون - ساحة الفونتان.
وكذلك يوجد الكثير من الاماكن الرائعة التي يمكنك استكشافها بنفسك وحاول ان لا تضيع, نترككم مع بعض الصور من العاصمة باكو.









هل زرتم أذربيجان من قبل ؟ يمكنكم مشاركتنا تجربتكم لنجعل من القصة تجربة جديدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © المسافر العراقي

تصميم الورشه