افتتاح صالة كربلاء في مطار بغداد الدولي

0


افتتح وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان، مساء اليوم 11/8/2016، المرحلة الاولى لصالة كربلاء في مطار بغداد الدولي والخاصة بالحجاج والمعتمرين وزوار العتبات المقدسة.

وقال عبطان في كلمته بالمناسبة "ان هذا الانجاز النوعي الكبير يعتبر الاول الذي يتم بايد عراقية، مشيرا ان البناية لم تكتمل بشكل نهائي الا اننا نستطيع ان نعتمد عليها في موسم الحج هذا العام" حيث نطلق بعد غد السبت القادم 13/8/2016 اول رحلة جوية للحجاج العراقيين، بحضور الوكيل الفني لوزارة النقل عباس عمران ومدير التخطيط والمتابعة وفاء جورج والسادة المدراء العامين في الوزارة وتشكيلاتها.

فيما اشار سيادته الى "ان هذا الانجاز سيتبعه انجاز اخر لا يقل اهمية عنه الا وهو افتتاح مطاري الناصرية في 9/26/2016 ومطار الكوت في 12/26/2016"، وعرج عبطان في حديثه الى التطور الملحوظ في الطيران المدني العراقي من حيث زيادة نسب الامتلاء في طائرات الخطوط الجوية والارتقاء في مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين اضافة الى الخطوة المتقدمة لعودة العراقية للهبوط في المطارات الاوربية.

وشكر وزير النقل جميع من ساهم في هذا الانجاز الكبير الذي سيفخر به العراقيون داعيا اياهم الى الاسراع باستكمال المرحلة الاخرى من الصالة المتمثلة بالطابق الثاني.

وبدوره تحدث مدير عام الطيران المدني حسين محسن عن هذه الصالة باعتبارها رافدا مهما لمطار بغداد لتخفيف العبء في الزيارات المليونية وموسم الحج والعمرة، وقال محسن ان العمل ما كان ليكتمل لو لا الجهود الكبيرة والمتابعة الحثيثة للسيد وزير النقل، فيما تقدم بالشكر لجميع من عملوا لانجاز هذه الصالة.

يذكر ان اول رحلة للحجاج العراقيين ستنطلق مساء يوم السبت القادم لتعلن تشغيل صالة كربلاء.

تابعونا على فيسبوك المسافر العراقي ...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © المسافر العراقي

تصميم الورشه