التدخين في شواطئ تايلند يؤدي بك الى السجن

0

احدى شواطئ في تايلند


سيتم حظر التدخين في 20 من الشواطئ التايلاندية الرئيسية من نوفمبر / تشرين الثاني. والمدخنين الذين ينتهكون القانون يواجهون السجن لمدة سنة أو 100.000 باهت غرامة اي مايعادل 3000 دولار امريكي .... أو كليهما.
وتتماشى العقوبات الصارمة مع القوانين الحالية المتعلقة بالتسبب في أضرار بالبيئة، وقد أظهرت الدراسات أن بأعقاب السجائر هي السبب الرئيسي للأضرار البيئية ليس فقط على البحر والشواطئ ولكن تايلاند بشكل عام، وتهدف الحكومة على نحو خطوة خطوة إلى استهداف المدخنين في محاولة لتخليص البلاد من علامة غير مرغوب فيها باعتبارها واحدة من أكبر الملوثات البيئية في العالم.

 
لم يتم ذكر أي شيء عن صحة المدخنين في قصة ديلي نيوز - فإن التايلانديين يزداد قلقهم بشأن رفاه البيئة.

 
سيتم حظر التدخين في نوفمبر تشرين الثاني مع موسم الذروة السياحية يتداول في العديد من المواقع البارزة وهذه تشمل جميع الشواطئ في باتايا، جومتيان، فوكيت، تشا آم، هوا هين وبانغ سين. وورد آخرون في القصة في بانغنغا وساميلا في سونغخلا وماي فيم وليم سينغ، وقال خبير في وزارة البيئة جاتوبورن بوروتفات إن الدراسات - وخاصة واحدة في بوكيت - أظهرت أن بأعقاب السجائر تشكل نسبة كبيرة من جميع القمامة على الشواطئ وفي البحر. وكشفت الاستطلاعات عن وجود 138 الف ضرب على كل طول 2.5 كم من الساحل التايلاندى.


على الصعيد الوطني هناك يعتقد أن 100 مليون سيجارة التخلص منها كل يوم. عندما ترشح محتوياتها الضارة بالمياه، فإن المواد المميتة المحتملة مثل الكادميوم والرصاص تدخل البيئة وسلسلة الأغذية.

 
ولا يلزم وضع قوانين جديدة. وستستخدم السلطات المراسيم التي صدرت في عام 2015 بشأن الأضرار التي تلحق بالبيئة. وتسمح هذه العقوبات بالسجن لمدة سنة واحدة وبغرامة قدرها 000 100 باهت أو كليهما.

 
وقال جاتوبورن ان الناس لن يسمح لهم بالسير على طول الشاطئ والدخان. وقال إن نسبة معينة من سجائر المدخنين ستنتهي دائما على الشاطئ إذا سمح بذلك، لذلك سيضطر المدخنون إلى تدخين سجائرهم في الأماكن التي سيتم إعدادها قبل الدخول إلى الشواطئ، واضاف ان السلطات ستكون على استعداد لتطبيق القانون.

 
كما يتم وضع خطط لتنفيذ قانون التدخين فى جميع قوارب الركاب وقوارب المتعة فى المياه التايلاندية حيث ان السجائر التى يتم التخلص منها مباشرة فى البحر تمثل مشكلة رئيسية، وقال جاتوبورن ان تايلاند ستستضيف مؤتمرا بيئيا رئيسيا للاسيان فى فوكيت خلال الفترة من 22 الى 23 اكتوبر حيث ستحتل قضايا البحر والقمامة الشاطئية جدول الاعمال، وقال انه عاقد العزم على القيام بشىء جاد بشأن بطاقة "سادس اسوأ ملوثات فى المحيطات فى العالم" تم تطبيقها على تايلاند هذا العام.


جميع الحقوق محفوظه © المسافر العراقي

تصميم الورشه